فيزا العمل التطوعي في فرنسا مع توفر تذاكر السفر..التسجيل مجاني

Advertisements

يُعَدّ العمل التطوعي في فرنسا فرصة قيّمة ومثيرة للمساهمة الإيجابية في المجتمع والتعرّف على ثقافة جديدة. وبهدف تشجيع المتطوعين من مختلف أنحاء العالم على الانضمام إلى جهود التطوع في فرنسا، يقدم البرنامج الفرنسي للعمل التطوعي فرصًا رائعة للأفراد الذين يتطلعون إلى العمل والتطوع في مجموعة متنوعة من المجالات والمشاريع الاجتماعية والبيئية.

Advertisements

توفّر فيزا العمل التطوعي للمتطوعين الفرصة للبقاء والعمل في فرنسا لفترة محددة، مما يتيح لهم الانخراط في تجارب ثرية وتعلم لغة جديدة واكتساب مهارات قيمة. كما يُمَكِّنُهم الاندماج في المجتمع المحلي والتعرّف إلى العادات والتقاليد الفرنسية، مما يُسهم في تعزيز الفهم الثقافي وتبادل الخبرات بين الثقافات المختلفة.

: الجهة المانحة

مؤسسة تطوع في فرنسا (Pistes-Solidaires).

نبذة عن التطوع: تهدف هذه المبادرة التطوعية إلى تنفيذ أنشطة معتمدة من قبل المفوضية الأوروبية، تتعلق بتقديم المشورة والتوعية حول السياسات والبرامج الأوروبية والبلدان المعنية. سيتم تنفيذ الأنشطة باستخدام تقنيات حديثة، بالإضافة إلى المشاركة في مؤتمرات وأيام مواضيعية وأحداث على المستوى المحلي والإقليمي. من بين أهم أنشطة المتطوعين تقديم المساعدة والتوعية بفرص العمل المتاحة في أوروبا على المستوى المحلي، وتنظيم ورش عمل للأطفال والشباب في المدارس ومراكز الترفيه، وتحديث الوثائق والمشاركة في تطوير أدوات لأنشطة التعليم غير الرسمي. يُشجَّع أيضًا المشاركة في دورات تدريبية حول أوروبا للمتطوعين الشباب.

Advertisements

الدول المتاحة للتقديم: تتاح فرص التطوع لمعظم الدول العربية، وللحصول على قائمة محددة يرجى مراجعة الإعلان الرسمي المذكور أدناه.

مدة التطوع : تبدأ فترة التطوع من أكتوبر ٢٠٢٣ وتستمر حتى يوليو ٢٠٢٤.

معايير القبول: يُطلب من المتقدمين أن يكونوا منفتحين ومتحمسين ومهتمين بالمواضيع المتعلقة بأوروبا والاتحاد الأوروبي وتنقل الشباب والتعليم غير الرسمي واللغات الأجنبية والعمل الجماعي والتواصل. يُعتبر امتلاك معرفة باللغتين الفرنسية والإنجليزية أحد الأصول المفضلة. سيتم النظر في الطلبات التي تحتوي على سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية أو الفرنسية مع خطاب النية فقط.

هذه الفرصة التطوعية تمثل فرصة مميزة للمتطوعين الشباب للمساهمة في جهود تحسين المجتمع والتعرف على ثقافات جديدة، وسيكون للمتطوعين فرصة لبناء مهارات قيّمة والاستفادة من تجربة مثرية تستمر لفترة محددة في بلد العلم والفنون، فرنسا.

Advertisements