منحة جامعية في تركيا مجانية ممولة بالكامل

تعتبر المنح الجامعية في تركيا مجانية وممولة بالكامل واحدة من الفرص الرائعة التي تتيح للطلاب من مختلف أنحاء العالم فرصة الدراسة في تركيا والحصول على شهادات معترف بها دولياً. وتأتي هذه المنح كجزء من الجهود التي تبذلها تركيا لجذب الطلاب الأجانب وتعزيز التعاون الدولي في مجال التعليم.

تقدم تركيا منحاً دراسية للطلاب الأجانب لدراسة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في جميع المجالات الأكاديمية، بما في ذلك الهندسة والطب والعلوم الاجتماعية والعلوم الإنسانية والفنون وغيرها الكثير.

تغطي هذه المنح التعليمية تكاليف الدراسة والسكن والإعاشة والرعاية الصحية، وكذلك توفر بعض الجامعات النقل المجاني والتأمين الصحي والمساعدة المالية للطلاب. ويتم تقديم هذه المنح من قبل الحكومة التركية والمؤسسات التعليمية المختلفة في البلاد.

: المنحة مقدمة من قبل

جامعة بيلكنت : Bilkent University

: شرح المنحة

تقدم جامعة بيلكنت في تركيا منحة دراسية كاملة للطلاب الذين يحققون درجات ممتازة في امتحانات القبول. وتشمل المنحة الإعفاء الكامل من الرسوم الدراسية وراتبًا شهريًا وإقامة مجانية في مساكن الطلبة. يجب على الطلاب الذين يحصلون على هذه المنحة الالتزام بدراسة تخصصات محددة في الجامعة، ولا يحق لخريجي البكالوريوس الاستفادة منها. جامعة بيلكنت تعد واحدة من أفضل الجامعات في تركيا ولها سمعة جيدة في جميع أنحاء العالم، وتضم عددًا كبيرًا من الطلاب الدوليين في مختلف التخصصات.

: مميزات المنحة

توفر جامعة بيلكنت تمويلًا شاملاً يشمل العديد من الفوائد، حيث تُغطى الرسوم الدراسية بالكامل، بالإضافة إلى صرف راتب شهري قيمته 2,350 ليرة تركية وقد يزداد حسب التخصص، وتشمل الفوائد الإضافية التأمين الصحي وتوفير حواسيب محمولة وبطاقات الوجبات.

:للحصول على منحة جامعة بيلكنت، يتعين على المرشحين تحقيق جميع الشروط التالية

  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • أن يكونوا من جميع دول العالم المؤهلة للتقديم.
  • حصول خريجي المدارس الثانوية أو الجامعات أو طلاب الماجستير على CGPA بنسبة 2.80/4.00 على الأقل أثناء تقديم الطلب.

23/06/2023 أخر أجل يوم